الخميس، 11 فبراير 2021

مراكز اللاعبين في المدرب الافضل: الأرقام ودور كل لاعب

التصنيفات
top

مراكز-اللاعبين-في-المدرب-الافضل


ماذا تعني اسماء المراكز الجديدة في لعبة المدرب الافضل؟ سنتحدث في هذا الموضوع عن كل مركز ونوضح مسؤولياته ورقم قميصه.

فكر في كل مركز على أنه جزء واحد في آلة معينة, فلكل جزء مهمة محددة يقوم بها حتى تعمل هذه الآلة بشكل صحيح. عندما يؤدي كل لاعب في الميدان وظيفته ، يمكن للفريق العمل معًا بسلاسة واللعب بشكل أكثر مرونة.


المراكز الدفاعية في المدرب الافضل:

1 - حارس المرمى (GK) او (ح): 

بالنسبة لحارس المرمى فالامر لا يحتاج لأي شرح او تفصيل, مهمته واضحة وهي منع الخصوم من تسجيل الاهداف وهو الوحيد المسموح له باستخدام يديه داخل منطقته, ورقمه يكون الرقم 1.


2- المدافعون:

 هؤلاء هم اللاعبون الأقرب للشبكة. هم مسؤولون عن حماية حارس المرمى ، ومنع التسديدات ومنع لاعبي الفريق الآخر المهاجمين من التمرير والاستلام والتسديد والتسجيل. وبشكل أكثر تحديدًا في المدرب الافضل، يمكن أن يكون هناك دفاع ، وظهير يمين ، وظهير يسار.


    - قلب الدفاع (CB) او (د و): يُعرف أيضًا باسم المدافع المركزي أو السدادة ، يلعب صاحب هذا المركز في منتصف خط الدفاع الخلفي ويحملان الرقم 4 والرقم 5. تشكيل 4-4-2 مثلا سيكون له قلبا دفاع يتراجعان لحماية المرمى.


    - الظهيرين الأيمن والايسر (LB ، RB) او ( دي للاشارة الى دفاع يمين و دي للاشارة الى دفاع يسار): هؤلاء هم المدافعين الخلفيين على الجانبين الأيمن والأيسر من الملعب ، يشار إليهم أيضًا باسم الظهيرين الخارجيين. عادة ما يلعبون على نطاق واسع لحماية جوانب الملعب ، لكن يمكنهم أيضًا المساعدة في حماية المركز حسب الحاجة. غالبًا ما يتحرك هؤلاء اللاعبون صعودًا وهبوطًا في الملعب للمساعدة في المسرحيات الهجومية, ويحملان الرقم 2 و الرقم 3.


هناك مراكز اخرى في الدفاع في كرة القدم لكنها غير موجودة في لعبة المدرب الافضل, ونتمنى اضافتها في التحديثات القادمة لجعل العبة اكثر واقعية مثل:

الظهير الجناح الأيمن والايسر (LWB, RWB). والمدافع الكناس (SW) او sweeper.


المدرب-الافضل


مراكز لاعبي الوسط في المدرب الافضل:

يلعب لاعبو خط الوسط أو لاعبي الوسط في منتصف الملعب. إذا كان الفريق يعمل كآلة جيدة التجهيز ، فإن لاعبي خط الوسط هم الروابط التي تربط بين الخطوط الدفاعية والهجومية ، وتحويل الكرة والتأكد من أن كل شيء يتحرك بسلاسة. عادة ما يكون لاعبي الوسط الأكثر حركة خلال المباراة, ويبذلون اكبر مجهود مقارنة بباقي الخطوط.


    - لاعب الوسط الدفاعي (CDM) او (و د): يُعرف أيضًا باسم لاعب خط الوسط ، يلعبون مباشرة أمام المدافعين. إنهم مسؤولون عن إبقاء الكرة خارج منطقتهم ، واعتراض تمريرات الفريق الآخر ، وإبعاد الكرة عن الخصم ، ومساعدة خطهم الهجومي عن طريق إبقاء الكرة في منطقة الفريق الآخر ، وإدارة الارتدادات والتمرير للأمام. ورقمه في كرة القدم هو رقم 6, والامثلة في المدرب الافضل مثل كاسيميرو, بوسكيتش...


    - لاعب خط الوسط (CM) او (و): غالبًا ما يعتبر أكثر الأدوار اجتهادا واهميتا في الفريق ، يجب أن يكون هذا اللاعب جاهزًا للعمل ويمكنه اللعب دفاعياً وهجومياً ، حسب مكان الكرة. إنهم مسؤولون عن توزيع الكرة على لاعبين آخرين ، لذلك من الضروري أن يتمتعوا بمهارات استثنائية في التعامل مع الكرة وتمريرها. عند الهجوم ، غالبًا ما يسددون تسديدات بعيدة على المرمى للمساعدة في الهجوم. لتلائم إستراتيجية الفريق ، سيصطفون أحيانًا مع الـ 6 في وضع دفاعي أكثر أو مع الـ 10 في تشكيل أكثر هجومًا, وهم غالبا يحملون الرقم 8, مثل مودريتش, كروز, انييستا وتشافي...


    - لاعب الوسط الهجومي (CAM) او (و ه): يتمركز لاعب الوسط الهجومي بين خط الوسط وخط الهجوم. يجب أن يعرف كيفية تسجيل الأهداف والمراوغة جيدًا لتجنب مدافعي الخصم. يجب عليهم مهاجمة الكرة عندما يستحوذ الفريق الآخر على الكرة وعدم التراجع مثل المواقع الأخرى في الملعب. غالبًا ما يُنظر إلى هذا اللاعب على أنه القائد في العمليات الهجومية ، حيث يوجه الكرة ويخلق فرصًا للتسجيل. هم صانعو الألعاب, ويحملون الرقم 10 في الفريق.


   - لاعب خط الوسط الأيسر / الأيمن (LM ، RM) او (وي, وش): يُعرفون أيضًا باسم الجناحين أو لاعبي الوسط الخارجيين ، ويتمركزون على الأجنحة، مما يساعد على سحب دفاع الخصم إلى الخارج لخلق مساحة لخطهم الهجومي. يجب أن يتمتعوا بمهارات 1 مقابل 1 قوية حيث سيتعين عليهم الالتفاف حول الظهير الأيمن والأيسر و / أو الظهير الأيمن للفريق الآخر. على الأرجح لن يحصل هؤلاء اللاعبون على الكرة كثيرًا أثناء المباراة ، لكنهم سيبحثون بدلاً من ذلك عن طرق لنقل الكرة إلى الأمام عبر التمريرات العرضية إلى زملائهم الهجوميين أو عن طريق تسديد الكرة على المرمى بأنفسهم. يجب أن يكون لديهم الكثير من القدرة على التحمل لمواكبة اللعب. نظرًا لدورهم في الميدان ، يتم أحيانًا تجميع الأجنحة في مواقع هجومية أو أمامية, ويحملون الرقم 7 و الرقم 11.


المدرب-الافضل


مراكز المهاجمين في لعبة المدرب الافضل:

المهاجمون هم المسؤولون عن تسجيل الأهداف ويلعبون بالقرب من مرمى الخصم. هدفهم الرئيسي هو تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف. عادة ما يكونون الأسرع في الملعب ويجب أن يتمتعوا بتحكم استثنائي في الكرة. يجب أن يكونوا قادرين على التسديد من جميع الزوايا ، حتى مباشرة من تمريرة. من المهم أيضًا أن يتجنب أي لاعب مهاجم التسلل في أي وقت.


   - الأجنحة (RF، LF) او (و ي, و ش): مهمتهم هي نفسها مهمة خط الوسط الايمن والايسر, باستثناء أنهم يلعبون في خط الهجوم. يحملون نفس الرقم 7 و 11. اذا لعبت بتشكيلة فيها 3 لاعبي وسط فقط وثلاثة مهاجمين مثل 4-3-3 فسوف تستعمل الأجنحة مكان لاعبي خط الوسط الأيمن و الأيسر وسيكون رقمهم 7 و 11, اما اذا لعبت بتشكيلة فيها 5 وسط ومدافع وحيد مثل 4-2-3-1 فستعتمد على على خطي الوسط الايمن و الأيسر مكان الأجنحة وسيحملون الرقم 7 و الرقم 11 .يجب أن يركزوا على التهديف ، سواء كان ذلك يعني مراوغة المنافسين السابقين عندما يكون لديهم الكرة أو التأكد من بقائهم مفتوحين للتمريرة عندما لا يفعلون.


    - المهاجم (ST) او (ه): يضع هذا اللاعب نفسه بالقرب من مرمى الفريق الآخر ، أمام قلب دفاع الخصم. الدور الأساسي للمهاجم هو التسجيل. سيحاول زملاؤهم في الفريق التمرير إليهم في كثير من الأحيان وهناك ضغط مستمر من دفاع الفريق الآخر ، لذلك يجب أن يكونوا سريعين بما يكفي لتجاوز المدافعين وامتلاك حركة قدم سريعة ومعالجة دقيقة للكرة ليكونوا أكثر فعالية. عندما يستحوذ دفاع الفريق الآخر على الكرة ، يجب على المهاجمين ممارسة الضغط لزيادة فرص المدافع في ارتكاب خطأ, يحملون الرقم 9 وأشهر مثال موجود حاليا يعتبر ليفانوفسكي.


اتمنى ان اكون قد توفقت في الشرح وايصال المعلومة بابسط طريقة ممكنة. رأيك يهمني, في حالة كنت قد اهملت معلومة معينة او شرحت مركز من المراكز بطريقة خاطئة, فالمجال مفتوح للجميع للمشاركة في النقاش من خلال التعاليق.


في الختام لاتنسى مشاركة الموضوع مع اصدقائك وعلى مجموعات الفيسبوك الخاصة بلعبة المدرب الافضل, فالامر لا يتطلب سوى ضغطة زر اسفل هذا الموضوع.


شكرا لك على القرائة وانتضرني في اقرب وقت مع مواضيع اخرى مفيدة.

2 comments

اي افضل خطة و تكتيك العب بيها في المعارك

عموما بالمعارك اغلب المدربين يعتمدون على الخطط الدفاعية مثل 4-5-1, 4-2-3-1, 5-3-1-1, 5-2-3, 5-4-1 5-3-2. ستجد بالموقع تكتيكات تقريبا لكل هذه التشكيلات


التعبيراتالتعبيرات