الاثنين، 10 أغسطس 2020

الدليل الشامل للعبة المدرب الافضل

التصنيفات
top

المدرب الافضل هي لعبة تعتمد على التكتيكات حيث تؤدي القرارات التي تتخذها قبل المباراة إلى أداء فريقك الفعلي وتؤثر بطريقة مباشرة على نتيجة المباراة في النهاية، ودلك من خلال عملية المحاكاة المعقدة التي تتم عبر سيرفرات ضخمة. هناك الكثير من التنوع في التكتيكات ، وانت من يقرر التكتيك الدي ستعتمد عليه. العديد من اللاعبين الجدد قد لا يفهمون كل الاعدادات التي توفرها اللعبة، ويبدأون بتغييرها عشوائيا بسبب العدد الهائل من الإعدادات التي يمكنك تغييرها. هدا الدليل الشامل سيساعدك في فهم كل الاعدادات في لعبة المدرب الافضل بحيث تصبح قادر في النهاية على فهمها وكيفية تغييرها على حسب احتياجات كل مباراة.

جدول المحتويات:


  • عقلية اللعب.
  • التمركز.
  • الرقابة.
  • مصيدة التسلل.
  • قطع الكرة.
  • الضغط على الخصم.
  • العقلية.
  • ايقاع اللعب.

1. عقلية اللعب:

 يشير هذا الإعداد إلى النمط الأساسي الذي ممكن ان تعتمد عليه، وهناك 5 عقليات، منها الدفاعية والهجومية والمتوازنة يمكنك الاختيار من بينها وفقًا لقوة فريقك مقارنة بقوة فريق الخصم. سنشرح كل عقلية، ومتى تستعملها والتشكيلات المناسبة لها.

التسديد من بعيد:


التسديد-من-بعيد-المدرب-الافضل

باستخدام هذا الأسلوب ، فأنت تخبر فريقك بالتسديد على المرمى في أي فرصة متاحة. فهو يعتبر اسلوب دفاعي استخدمه عندما يكون فريقك اضعف من فريق الخصم وحتى عندما يكون فريقك في نفس مستوى فريق الخصم. أفضل التشكيلات لاستخدام هذا الأسلوب هي تلك التي تحتوي على عدد كبير من لاعبي الوسط ، مثل تشكيلات 4-5-1 ،4231، 3322، 352.

المرتدات:


المرتدات-في-المدرب-الافضل

يعتبر أسلوب اللعب هذا هو الأقوى في جميع التشكيلات الدفاعية ، لأنه كما يوضح اسمه اسلوب دفاعي محض يعتمد على التكتل الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة السريعة التي يوفرها الخصم عندما يفقد الكرة. استعمله عندما يكون فريق الخصم اقوى من فريقك، واختر واحدة من التشكيلات التي تتوفر على 5 مدافعين او 6 مثل: 5311، 532، 541، 523، 631.

اللعب على الأجناب:

اللعب-على-الاجنحة-في-المدرب-الافضل

اللعب على الأجناب او الأطراف يعتبر اكثر اسلوب هجومي في اللعبة، يفضل استخدام هذا الأسلوب عندما يكون فريقك اقوى من الخصم ويكون لديك مهاجمون اجنحة ذوو تقييم مرتفع ومعدلهم الدفاعي اكثر من 30 مثل ميسي و رونالدو، لأن لاعبي فريقك سيركزون على الهجوم على الأجنحة. تشكيلات مثل 433، 343، هي الأنسب لهذا التكتيك.

التمريرات:

التمريرات-في-المدرب-الافضل

يتم الفوز بمعركة التمرير دائمًا وخسرها في منتصف الملعب في المدرب الافضل، لذا يجب ألا تستخدم هذا التشكيل إلا إذا كان لديك لاعبو خط وسط جيدون وافضل من لاعيبي خط وسط ميدان خصمك. تشكيلات مثل B442، B343 تعمل بشكل رائع مع هذا الأسلوب بسبب التركيز الشديد على لاعبي خط الوسط. إذا استخدم خصمك أسلوب التمرير أيضًا ، فيمكنك الرد بأسلوب التمرير ولكن لا تفعل ذلك إلا إذا كان فريقك أقوى.

الكرات الطويلة:

الكرات-الطويلة-في-المدرب-الافضل

يعمل هذا الأسلوب بشكل أفضل مع عدد كبير من المهاجمين في تشكيلات مثل 3-2-5 و334 و 424. هنا ، تقوم بشكل أساسي بتخطي خط الوسط الخاص بك من أجل لعب الكرات الطويلة من دفاعك مباشرة إلى الهجوم. سيعمل هذا الاسلوب بشكل رائع وملائم ضد خصم يلعب بلاعبي وسط كثر مثل 451، ويكون خط وسط ميدانك اضعف من وسط ميدان الخصم ولا تستطيع مواجهته باللعب المباشر.

2. التمركز:

بعد ان تختار الاسلوب المناسب الدي ستعتمد عليه في مباراتك القديمة، فيجب عليك بعدها ان تضع التمركز المناسب للأسلوب الدي اخترته. ادا كان فريقك اضعف من الخصم واخترت اسلوب لعب دفاعي مثل المرتدات فيجب ان يكون تمركز اللاعبين ملائم لفريق يلعب على المرتدات، ويجب ان يكون مثل الصورة:

تكتيك-دفاعي-المدرب-الافضل

جعلنا وسط الميدان يساعد الدفاع وتركنا المهاجم متقدم الى الأمام، بحيث نزيد الكثافة الدفاعية ولما نمسك الكرة نرسلها بسرعة الى الهجوم الدي سيكون داخل منطقة الخصم دائما ليستغل صعود الخصم ويسجل من مرتدة دفاعية. الأمر سهل جدا، ويتطلب فهم بسيط في كرة القدم لتستطيع وضع تكتيك مناسب ومتناغم بين الأسلوب والتمركز. فلو لعبت على المرتدات وجعلت التمركز مثل الصورة التالية بالأسفل سيكون الأسلوب غير متناغم مع التمركز وبالتالي تكتيك ضعيف خاسر في النهاية.

تكتيك-هجومي-في-المدرب-الافضل

في هده الصورة لدينا تمركز هجومي ينفع مع التمريرات او اللعب على الأجناب، ويجب ان يكون فريقك اقوى من الخصم بكثير لكي تجعل الوسط يساعد الهجوم. كما قلت لك الأمر بديهي ويتطلب فهم بسيط في كرة القدم. 
هناك ايضا تمركزات اخرى للاعبين داخل التشكيلة يجب ان تستعملها على حسب قوة فريقك مقارنة بقوة الخصم. مثلا لوفريقك في نفس مستوى الخصم، فيجب ان يكون تمركز لاعبيك مثل الصورة اسفله:

تكتيك-متوازن-المدرب-الافضل

لوفريقك في نفس مستوى الخصم وانت تلعب على الأجناب، فيجب ان يكون تمركز لاعبيك مثل الصورة اسفله:

اللعب-على-الاجنحة-المدرب-الافضل

هده امثلة لتضع تمركز مناسب لفريقك على حسب الأسلوب الدي اخترته وليكون متناغم مع قوة فريقك مع قوة الفريق الخصم. والباقي اتركه لفهمك وطريقتك في اختيار الاعدادات المناسبة لمبارياتك.

3. الرقابة:

بعد ان تختار اسلوب اللعب وتمركز اللاعبين بشكل صحيح، يبقى امامك ان تقرر اي نوع من الرقابة ستضع لفريقك. يوجد فقط اختيارين امامك لتختار الرقابة، فهي اما ان تكون دفاع منطقة او دفاع رجل لرجل.

دفاع-منطقة-المدرب-الافضل

دفاع-رجل-لرجل-المدرب-الافضل

ونقصد بالرقابة كيف سيدافع المدافعون في فريقك. دفاع المنطقة يعني ان كل مدافع يراقب منطقته ولا يغادرها ويراقب مهاجم الخصم الدي يدخل لمنطقته فقط ولا يتبعه اذا غادرها. في حين ان دفاع رجل لرجل هو عكس دفاع المنطقة، اي ان كل مدافع يراقب مهاجم خاص ويتبعه اينما دهب ولا يلتزم بمنطقته في الدفاع، كشكل من الرقابة الفردية لمهاجمي الخصم.
متى تختار دفاع منطقة ومتى تختار دفاع رجل لرجل؟
ادا كان فريقك اضعف من الخصم واخترت ان تدافع فعليك ان تختار دفاع منطقة، لكي يثبت دفاعك بمنطقته ولا يغادرها. ادا غادر منطقته سيترك مساحات بالدفاع يمكن ان يستغلها هجوم الخصم لتسجيل الاهداف. كما ان ان ال الدفاعي يعتمد على مدافعين كثر (5 او 6)، وبالتالي ممارسة دفاع رجل لرجل سيكون مستحيل.
ادا اخترت اسلوب هجومي وكنت تلعب بتشكيلة هجومية مثل 343 او 433 فبأمكانك ان تلعب دفاع رجل لرجل. ولو اني دائما استعمل دفاع منطقة. شخصيا استعمل دفاع رجل لرجل في حالة واحدة فقط، وهي عندما يكون عدد المدافعين في فريقي هو نفس عدد المهاجمين بفريق الخصم.
ساعطيك مثال: لنفترض اني العب بتشكيلة 343 والخصم يلعب 433، فهنا انا العب ب 3 مدافعين والخصم يلعب ب 3 مهاجمين. في هده الحالة استعمال رجل لرجل يعتبر منطقي ويعطي افضل النتائج.
حاول التنسيق بين اسلوب اللعب والتمركز والرقابة. اما الآن سنمر الى شرح مصيدة التسلل.

4.مصيدة التسلل:

بالنسبة لي، اعتبر مصيدة التسلل اسهل اعداد في المدرب الافضل، وشرحه يكفيه سطرين فقط. العب التسلل نعم ادا كنت تلعب بعقلية هجومية والعب مصيدة التسلل لا ادا لم تكن تهاجم. هكدا بكل بساطة.
مصيدة-التسلل-المدرب-الافضل

الآن، اصبح اسلوب اللعب، التمركز، الرقابة والتسلل واضح وسهل الاستعمال.

5.قطع الكرة:

قطع الكرة في المدرب الافضل لديه علاقة مباشرة مع صرامة الحكم في المباراة. ادا كان الحكم صارم جدا ويوزع بطاقات حمراء بكثرة فعليك بطبيعة الحال ان تجعل قطع الكرة حذر ولا تبالغ في الاندفاع. مدى صرامة الحكم يعبر عنها ب 5 الوان في المدرب الافضل.
الحكم الاحمر صارم جدا ويوزع بطاقات حمراء بكثرة لهدا اجعل قطع الكرة حذر.
الحكم البرتقالي صارم لكنه اقل صرامة من الحكم الاحمر، لهدا اجعل قطع الكرة مقبول.
الحكم الاصفر حكم عادل. فهو ليس بالصارم وليس بالمتساهل. تستطيع ان تجعل الضغط معه مقبول ادا كنت اقوى من الخصم، او عنيف ادا كنت اضعف من الخصم. 
الحكم الازرق متساهل اجعل قطع الكرة عنيف.
الحكم الاخضر متساهل جدا ويحب اللعب بخشونة، لهدا اجعل قطع الكرة خشن / متهور.
قطع الكرة ايضا واضح ومحسوم ولن تجد فيه اي اشكال.

قطع-الكرة-المدرب-الافضل

6. الضغط على الخصم:

كل اعداد من اعدادات المدرب الافضل يتحكم فيه منطق قوة فريقك مقارنة بقوة فريق خصمك. والامر ينطبق على الضغط على الخصم ايضا. 
كلما كان فريقك اضعف من الخصم كلما نقصت من الضغط وكلما كان فريقك اقوى من الخصم كلما زدت في الصغط. وفي حالة ادا كان فريقك متساوي تقريبا في القوة مع الخصم اجعل الضغط متوازن.
مثلا فريقك اضعف بكثير اجعل الضغط من 20 الى 29.
فريقك اضعف بقليل اجعل الضغط من 30 الى 39.
فريقك متساوي مع الخصم اجعل الضغط من 40 الى 59.
فريقك اقوى بقليل اجعل الضغط من 60 الى 69.
فريقك اقوى بقليل اجعل الضغط من 70 الى 79.
تجنب الارقام من 80 الى 100 لأنها تعتبر مبالغ فيها.

7. العقلية:

العقلية ينطبق عليها كل ما قلناه عن الضغط. نفس الارقام تصلح للعقلية. كلما نقصت ففريقك يرجع للدفاع اكثر، وكلما زدت في القيمة اكثر كلما تقدم فريقك للهجوم اكثر. والتوازن في العقلية يجعل فريقك يوازن بين الدفاع والهجوم.

8. ايقاع اللعب:

الايقاع يختلف عن الضغط والعقلية، بحيث لكل اسلوب لعب ايقاع خاص به. مثلا ادا لعبت على المرتدات او او الكرات الطويلة فيجب ان تلعب تمرير سريع من 75 الى 79.
ادا لعبت تمريرات او تسديد من بعيد فيجب عليك ان تلعب تمرير متوازن من 50 الى 59.
ادا لعبت على الاجناب فعليك ان تلعب تمرير سريع من 60 الى 69.
بالطبع فايقاع اللعب هو من اصعب الاعدادات في لعبة المدرب الافضل، وضبطه بدقة يبقى مستحيل على اي لاعب للمدرب الافضل. كل ما عليك فعله هو التجربة والثبات على الارقام التي تعطيك افضل النتائج. فاحيانا العب مرتدات مع تمرير متوازن وتعطي نتائج رائعة، واحيانا العب تسديد من بعيد مع تمرير سريع والنتيجة تكون مرضية لأبعد الحدود. 

الآن، الكرة في ملعبك انت المدير وانت القائد وقراراتك هي التي ستحدد مصير مبارياتك ضد خصومك، فاحسن اختيار الاعدادات الخاصة بكل مباراة.

 تدكر دائما لا يوجد تكتيك لايهزم، ولايوجد مدرب لم يخسر. لا تحفظ التكتيكات من احد، وحاول ان تضع تكتيكك من دراستك لخصمك وفريقك. جرب الكثير من التكتيكات والاحتمالات الا ان تصبح في النهاية مدرب يملك رصيد معرفي تدريبي وفني غزير كافي لمواجهة اقوى الخصوم.

 في النهاية، اريد شكرك على وصولك الى هنا واكمالك المقالة باكملها. اتمنى ان تجد ما يفيدك هنا وتخبرنا بتحربتك على موقعنا في تعليق. شارك الموضوع مع اصدقائك لتعم الفائدة.

12 comments

شكرا جدا كلامك واضح واسلوبك يجنن❤

العفو. يسعدنا رضاك عن المحتوى.

سؤال معلش هو قطع الكرة مرتبط بي الضغط و العقلية و في ارقام

قطع الكرة مرتبط اساسا بالحكم. لازم تضبطه على حسب لون الحكم.

انا مش عارف اظبط قطع الكرة و الضغط و العقلية علي حسب لون الحكم

قطع الكرة يضبط على حسب لون الحكم. الضغط والعقلية يضبطون على حسب قوة فريقك وقوة خصمك. اقرأ فقرة قطع الكرة و فقرتي الضغط والعقلية لتفهم اكثر

انا بعمل الضغط علي حسب لون الحكم
ينفع ولا لا

الضغط تعمله على حسب الحكم ممكن. لكن من الافضل تعمله على حسب قوة فريقك وقوة خصمك بالإضافة الى الحكم

الضغط بالاساس يستخدم على حسب قوة فريقك وقوة خصمك. لكن يجب الانتباه للحكم ايضا في وضع الصغط. لايمكن ان تضغط 79 مع حكم احمر لأنك قد تأخد كرت أحمر

عندك قناه ع اليوتيوب؟

الف شكر ياكبير 💙🌷بس ممكن تحط كيف ارفع قيمة فريقي في اسرع وقت 🙏


التعبيراتالتعبيرات